Sunday 5 October 2008

رجل ليس أنا-شعر

هو.....
هو رجل كنته لحظاتٍ
و كان أنا
هو كل ما ليس الآن أنا
هو كائن أسطوريّ,
يُعجز عقلي البشريّ,
هو حلمٌ للعصافير
ووهمٌ للورودِ,
نسيمٌ لفصولٍ كئيبةٍ
ورمزٌ للخلودِ,

هو حلم ألمسه بأنامل يدي,
لأغوص بإصبعي في فراغات لذيذة
بين بروز الحروف
لاسم كان لي,
وحروف أدّعي,

ماأبعدني اليوم عنه؟,
ما أقصاني الآن عنه؟,
كيف سمحت يوما؟
للحظات كئيبة,وأوقات كريهة,
أن تسطر بعبثية وجدانها قدري,
و تكتم بسلطان جنونها صدري؟.
و تقتله,
تعدمه,
تكتمه,
تسكته,
تغتاله
ثم ترقص فوق جثته المتروكة في العراء,
تنهشها الضباع وأجبنُ الكلاب بلا عناء,
و أنا واقف أرْقُبُ الهزْل بلا حياء,
واقف كالأعداء,
واقف برأس ملاه هراء.
و صار منذ ذاك اليوم
هو…..لا أنا

هو رجل كنته لحظاتٍ
و كان أنا
هو كل ما ليس الآن أنا
هو كائن أسطوريّ,
يُعجز عقليَ البشريّ,
هو حلمٌ للعصافير
ووهمٌ للورودِ,
نسيمٌ لفصولٍ كئيبةٍ
ورمزٌ للخلودِ,

فآه منك يا زمني,
يا معذبي و يا شجني

أقاتل فيك ضجراً
و أكره فيك وحشةْ,

أسالم فيك ديناً,
أملك منك دهشةْ,

أتوب إليك ربي,
وأطلبُ منك رحمةْ,

فذنبي فاق نهراً,
و قد أنقذت نملةْ,

فأدعوك بأن تغثه,
و ترفع عنه همهْ.


فهو هو رجل كنته لحظاتٍ
و كان أنا
هو كل ما ليس الآن أنا
هو كائن أسطوريّ,
يُعجز عقليَ البشريّ,
هو حلمٌ للعصافير
ووهمٌ للورودِ,
نسيمٌ لفصولٍ كئيبةٍ
ورمزٌ للخلودِ

2 comments:

qwert anime said...

مدونة جميلة
دى اول زيارة ليا
و اكيد مش الاخيرة

إنسان said...

يا رب انا معجب جد بمدونتك على فكرة